الإثنين, 10 ديسمبر 2018
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

شواطئ وحدائق الاسماعيليه جاهزة لأستقبال الزائرين في عيد الفطر

كتبه  نشر في الإسماعيلية اليوم الخميس, 14 يونيو 2018 12:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)
شواطئ وحدائق الاسماعيليه جاهزة لأستقبال الزائرين في عيد الفطر

 

 فادية راشد 

 

 

أستعدت شواطئ وحدائق الاسماعيليه لأستقبال الزائرين في عيد الفطر المبارك ، وأعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيليه عن  الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة من تجهيزات جميع الشواطىء والأندية والمنتزهات والحدائق العامة وتامينها بالتعاون والتنسيق التام مع مختلف الجهات الأمنية وشرطة المسطحات المائية استعدادا لاستقبال ضيوف وزوار المحافظة من مختلف المحافظات المجاورة للاستمتاع بقضاء عطلة وأجازة العيد بالاسماعيلية .

 

وشهدت الحدائق والشواطئ والمتنزهات  العامة  بالمحافظة ، أهتمام كير من التنفيذين  ، حيث تم تطوير ورفع كفاءة الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات في الايام الاخيرة من شهر رمضان أستعدادا لعيد الفطر .

وتضم محافظة الإسماعيلية مجموعة كبيرة من الشواطئ الجذابة التي تمثل عنصرا هاما في النشاط السياحي بمصر، ومن هذه الشواطئ شاطئ التعاون ويقع عند الكيلو 7 شرق الإسماعيلية - السويس «طريق القناة»، ويعد من أقدم شواطئ الإسماعيلية، وبه كافيتريا ومطعم وكبائن للإقامة، ونادي الشاطئ «الدنفاه»، وهو تابع لهيئة قناة السويس ويعد من أروع شواطئ الإسماعيلية، ويقع في منطقة رقم 6 ويطل على قناة السويس مباشرة، وبه الكثير من ملاعب كرة القدم والإسكواش وغيرها من الألعاب، وبه حديقة للأطفال. وشاطئ الشراع ويقع في منطقة الجمرك على بحيرة التمساح، وبه مطعم وكافيتريا ومرسى للنشات الترفيهية، إضافة إلى شاطئ التجديف.

وتمتلك الإسماعيلية مجموعة أخرى من الشواطئ المميزة على البحيرات المرة بمنطقة فايد التي تعتبر أقرب مصيف من القاهرة، حيث تبعد عنه بنحو 80 كيلومترا فقط، وتتميز بسياحة اليوم الواحد. وتبدأ شواطئ البحيرات المرة من الدفرسوار عند الكيلو 97 جنوب الإسماعيلية وحتى الكيلو 130 جنوبا بجنيفة، وأقيم على شواطئها الكثير من القرى السياحية والشاطئية مثل: المرجان، وبالما، وشموسة، وسكس كورنر، وشاطئ فايد الجديد، والزهور، والفردوس، وريهام.

كما تضم المحافظة مجموعه متميزة من الحدائق والمسطحات الخضراء مثل حدائق الغابة والموجوده بالطريق الدائري ، وحدائق نمره 6 وحدائق محمد علي والملاحة ، وحديقة الخالدين التي شهدت مؤخرا الكثير من أعمال التطوير ورفع الكفاءة .

 

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com