الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

طاهر بموقف السيارات للاطمئنان على ردود الأفعال بعد زياده سعر الوقود

كتبه  نشر في الإسماعيلية اليوم السبت, 16 يونيو 2018 13:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)
جانب من الجولة
جانب من الجولة

حرص اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على القيام بجولة ميدانية رافقه مدير عام فرع الهيئة العامة للرقابة الادارية بالمحافظة وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية والعميد حمدى عبد النبى مدير ادارة المرور بالمحافظة والمهندس عبد الحميد عامر رئيس حى ثالث وذلك لمتابعة ردود الأفعال بعد اعلان القرارات الاقتصادية الوزارية الجديدة بزيادة أسعار البنزين والسولار الأخيرة والتى تم اعلانها صباح السبت الموافق 16 من شهر يونيه الجارى الجارى .

 

وخلال الجولة أكد المحافظ على أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بزيادة تعريفة أجرة الركوب بشكل عشوائى وغير مشيرا الى أنه تم عقد اجتماع عاجل وفورى فورى اعلان القرار الوزارى بتحريك الأسعار ودراسة الآثار المتربة على رفع أسعار السولار والبنزين من كافة الجوانب لتحديد قيمة الزيادة فى تعريفة أجرة الركوب بما يضمن الحفاظ على المصلحة العامة للطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنيين الذين يستقلون المركبات فى حركة النقل من والى الاسماعيلية  أو النقل الداخلى مع الأخذ فى الاعتبار عدم الاستغلال أو المغالاة بأى شكل من الأشكل للتخفيف عن كاهل المواطنيين ..

 

وكان محافظ الاسماعيلية قد عقد اجتماع طارئا بغرفة العمليات الرئيسية وادارة الأزمات بديوان عام المحافظة عقب صدور القرار الوزارى بتحريك أسعار الوقود مع أعضاء اللجنة المختصة بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير المساعد والعميد حمدى عبد النبى مدير ادارة المرور والعقيد ولاء رضوان رئيس مبحث شرطة التموين ونبيل الغريب وكيل وزارة التموين وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لدراسة واقرار الأسعار الجديدة لأجرة نقل الركاب ومقترحات تحريكها بما لا يتجاوز زيادة قدرها نحو 15 % على الأكثر واعلانها مباشرة بمختلف وسائل الاعلام وتعليق لافتات بجميع المواقف محددة لأسعار الأجرة الجديدة .

 

 وخلال الاجتماع تواصل المحافظ مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء  عبر الفيديوكونفرانس لاستعراض ما تم اتخاذه من اجراءات بالمحافظة .

 

وقد أكد المحافظ على أنه سوف تكون هناك رقابة مشددة على جميع مواقف السيارات والزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة التى حددتها اللجنة المختصة سواءا أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسى فى النقل الداخلى ..

 

وقد تضمن القرار الوزارى تحريك ورفع أسعار غاز البوتاجاز بواقع المنزلى 50 جنيها للأسطوانة

 

والتجارى 100 جنيه للأسطوانة والبنزين 95 بسعر 7.75 جنيه للترو بنزين 92 .. 6.75 جنيه للتر و بنزين 80 بسعر 5.50 جنيه للتر والكيروسين بسعر5.50 جنيه للتر والسولار بسعر 5.50 جنيه للتر و غاز تموين السيارات بسعر 2.75 جنيه /م3

 

المازوت (باقى الصناعات) 3500 جنيه للطن، مع ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهرباء والأسمنت.

 

 

 

 

 

يأتي ذبك تنفيذا لما أعلنته وزارة البترول والثروة المعدنية أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية، اعتبارا من الساعة التاسعة صباح السبت الموافق 16 من يونيه الجارى.

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com