الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

خالد الجداوي : منافذ القوات المسلحة ضربت أسعار اللحوم

كتبه  نشر في الإسماعيلية اليوم الأربعاء, 14 نوفمبر 2018 14:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)
خالد الجداوي
خالد الجداوي

شهدت محافظة  الاسماعيلية تجربة ناجحة للمشروعات الصغيرة التي تدعمها الدولة ويمثلها الصندوق الاجتماعي الذي يمنح الشباب قروضاً تصل الي خمسة مليون جنية بفائدة ٥٪ ومن بين هؤلاء ابن الاسماعيلية خالد الجداوي اكبر جزار ومربي مواشي  بمدينة الإسماعيلية. 

 

قال الجداوى ان نجاحة في تجربة تربية المواشي بدأت منذ عشر سنوات وانه حصل على قرض من الصندوق الاجتماعي للتنمية مشروعة الجديد لتربية المواشي وزيادة الإنتاج المحلي من الابقار والجاموس.

 

وقال انه بدأ بقرض قيمتة مائة الف جنية  وسدده بعد مرور عام، ثم ضاعف القرض طوال هذة الفترة ليصل الي ٢ مليون جنيه. 

 

واوضح الجداوى ان اسعار اللحوم الحية في مصر تراجعت تدريجياً خلال الفترة الاخيرة  ويبدأ  سعر الكيلو الطازج  من ١٠٠ إلى ١٢٠ جنيها حسب الجودة. 

 

وطالب خالد الجداوى الشباب الذي يبحث عن وظيفة اللجوء للصندوق الاجتماعي لفتح مشروعات صغيرة بشرط ان تكون لدية خبرة في النشاط الذي يرغب في افتتاحه ليحقق أكبر نسبة أرباح.

 

وقال إن القرض يسدد بفوائد خمسة في المائة بالاضافة الي خمسة بالمائة اخرى مصاريف تأمين علي المشروع والمذبوحات  ويتم تحويل هذة المزانية الي صندوق خاص بالطب البيطرى وللأسف عندما تعرض مشروعي خلال احد السنوات لحادث نفوق عدد كبير من المواشي لم استفاد من قيمة التأمين وأطالب الدولة بتحويل هذة الملايين الموجودة بصندوق التأمين علي المواشي بمديرية الطب البيطرى لانشاء مشروعات جديدة لخريجى الطب البيطرى وبعض الشباب ذات الخبرة في هذة المهنة وصغار الجزارين والمربين لانشاء مزارع نموذجية تابعة لوزارة الزراعة وتشرف عليها المحافظات ووضع ضوابط لادارة هذة المشروعات الصغيرة  وساعتها ستكون مصر دولة رائدة في الانتاج الحيواني وسنصدرها بعد الاكتفاء المحلي.

 

وقال خالد الجداوى انة وفر حوالي ٢٠٠ فرصة عمل بمزرعتة ومساحتها عشرة افدنة وبها حوالي مائة جاموسة. 

 

وطالب بتفعيل قانون منع ذبح البتلو وتغليظ العقوبة  وتكون هناك لجان رقابة صارمة بجميع المحافظات لاننى تقدمت بهذة الفكرة منذ خمسة عشر عاماً ولم يساعدنى احد في تنفيذها وكان هدفي توفير عدد هائل من الجاموس البتلو واعتبرها مثل الزريعة السمكية او الشتلة التى ننتج منها للدولة بالكامل .وكنا سوف  نجنى ثمارها بقوة وتكون لدينا ثروة حيوانية كبيرة تساهم في تعافي الاقتصاد المصري . 

 

وحول اسعار الاعلاف وتوافرها قال خالد الجداوى ان الاعلاف متوافرة بكثرة وانخفضت اسعارها عن العام الماضي حيث يبلغ سعر الطن حوالي ٤٠٠ جنيه، الأمر الذي ادى إلى تراجع أسعار اللحوم بشكل لافت للنظر ويرجع السبب الرئيسي في ذلك هو قيام الدولة باستيراد كميات من المواشي من دول السودان واثيوبيا واوغندا بالاضافة الي منافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية والتموين "  بالعربي كده "المنافذ ضربت أسعار اللحوم وأجبرتنا على تخفيض الأسعار وكله مكسب للمواطنين". 

 

واشار خالد الجداوى ان احد البنوك الوطنية عرض علية الحصول علي قرض يصل الي خمسةمليون جنية لتنمية مشروعه بتسهيلات كبيرة في السداد مشيراً الي انه سيحصل علي هذا القرض للتوسع في مشروع الانتاج الحيواني . 

 

وطالب الدولة بان تتبني اكبر مشروع لأنتاج البتلو في كل محافظة وسيكون العائد منة كبير وممكن نصبح ضمن الدول المصدرة للمواشي.

 

وطالب الشباب اصحاب المشروعات الصغيرة التوجة الي الصندوق الاجتماعي للحصول علي القروض التو وفرتها الدولة للشباب والصندوق يفتح ذراعية لكل الشباب فقط علينا بالمبادرة والمرحلة التي نعيشها مطلوب من الشباب الاتجاة الي العمل الحر ليصبح  رجل اعمال بدلاً من انتظار الوظيفة الحكومية . الجمهورية اونلاين

 

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com