الإثنين, 10 ديسمبر 2018
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اقبال متوسط علي شراء الكحك والبسكويت بالاسماعيليه

كتبه  نشر في تقارير الأحد, 10 يونيو 2018 14:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)
اقبال متوسط علي شراء الكحك والبسكويت بالاسماعيليه

 فادية راشد

أيام قليله تفصلنا عن عيد الفطر المبارك .. ومع أقتراب العيد تبدأ محلات الحلويات في طرح مختلف أنواع الكحك والبسكويت والغريبة والبيتيفور...

 

ولكن الارتفاع الملحوظ في الاسعار هذا العام ، جعل الاقبال علي شراء مخبوزات العيد ضعيفا هذا العام مقارنه بالاعوام الماضية ، وعزفت بعض  الأسر الاسمعلاوية عن الشراء ، وأضطرت بعض الأسرلتقليص الكميات التي أعتادوا شراؤها كل عام ،  حيث الاسعار المرتفعه في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها البلاد في الفتره الحالية .

 

وتتراوح أسعار الكحك هذا العام ما بين  75 جنيها وحتي 100 جنيه ، وبلغ سعر  للكيلو الواحد من الكحك الساده والمحشو بالملبن 75 جنيها  ، بينما بلغ سعر الكحك المحشو بالبندق 90 جنيها للكيلو الواحد ، وبلغ سعر كيلو الكحك المحشو بعين الجمل 100 جنيه ، وتتراوح أسعار البيتي فور ما بين 70 جنيها الي 80 للكيلو الواحد ، والبسكويت من 65 وحتي 80 جنيها للكيل الواحد ،فيما  تراوحت أسعار الغريبة ما بين 75 وحتي 95 جنيها للكيلو الواحد .

 

ويقول محمود صلاح أحد اصحاب محلات الحلويات بالاسماعيليه" أن السبب في أرتفاع أسعار الكحك والبسكويت هذا العام يرجع الي ارتفاع أسعار المواد الخام من سمن ودقيق وسكر وخميرة ودقيق ... وتابع أن الاقبال علي الشراء تأثر بالفعل بهذا الارتفاع حيث عزفت بعض الأسر عن الشراء ولجأت الي صناعه الكحك والبسكويت بالمنزل حيث التكلفه الأقل ، فيما قلصت بعض الاسر من الكميات التي اعتادوا شراؤها كل عام "

 

وتقول ثناء محمد سيده اسمعلاوية "  عاده شراء كحك العيد والبسكويت تعتبر من أهم الطقوس التي نحرص عليها كل عام لتناول الأفطار في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك ، كما انها محببه الي الأطفال ، ومع الارتفاع الشديد في الاسعار هذا العام وجدت نفسي مضطره لتقلي الكميات المشتراه ، فقمت بشراء كيلو واحد من البسكويت واخر من الكحك ونصف كيلو من البيبتيفو ونصف كلو من الغريبة "

 

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com