الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

كريم طفل معاق بدرجه بطل

كتبه  نشر في تقارير الخميس, 19 يوليو 2018 13:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)
كريم طفل معاق بدرجه بطل
كريم طفل معاق بدرجه بطل

فادية راشد 

 

لم يمنعه مرضه الذي عجز الأطباء عن تفسيره أو وضع مسمي له ان يكون طفلا سويا ناجحا طموحا في غد ومستقبل افضل.

كريم  الطفل ذو الأثني عشر عاما  طالب بالصف الثاني الاعدادي بمدرسة الفاروق عمر الاعدادية ،  ولد باعاقه بيديه وقدميه وعظام زجاجيه سهله الكسر غير أنه تغلب علي اعاقته واحب لعبه تنس الطاوله وتفوق فيها 13  

 

تسير حياته اليوميه كما لو كان طفلا سويا...لا يكاد يختلف عن شقيقتيه فى جدهم ومرحهم.

لم تستسلم  والده كريم  لظروف ولدها .... بل الحقته وهو في عمر 10 سنوات  بنادى العزيمة لذوي الاحتياجات الخاصه ،  واحد من تلك التى تعني برعاية ذوى الاعاقة رياضيا ليمارس رياضته المفضلة ، ومن خلاله أنتقل الي اللعب بنادي السكه الحديد مؤخرا .

كريم واحد من بين اكثر من خمسمائة عضو بالنادي الذى تأسس قبل خمسة وثلاثين عاما.. وجد ضالته فى مدربه الذى يراهن عليه فى ان يكون بطلا فى تنس الطاولة لذوي الاعاقة.

وحصل كريم علي عده بطولات كبطولة الجمهورية اول ناشئين وثالث رجال في تنس الطاولة ، و بطوله الجمهورية لأحسن ناشئ في عام 2016 ، كما حصل علي بطولة نادي مركز شباب نادي الجزيرة كأول مجموعه ، و بطوله بنها نادي السلام حيث حصل علي كأس افضل لاعب ف البطولة  .

 

وتقول والده كريم " عندما رزقت بكريم لم أكن أتوقع أنه سيصل الي ما هو عليه الان ، فقد كنت حزينه علي مرضه الذي ولد به ، الا أنه اصبح مصدر السعاده في أسرتي ، وتابعت تعرض كريم لإجراء 14 عملية جراحية  ، فهو يعاني من عيوب خلقية بمفاصل جسده كما ان الاطباء شخصوا مرضه بأنه حاله نادرة وعجزوا عن تفسيرها ، وعلي الرغم من ظروف كريم الصحية الا انني دعمته بشتي الطرق ليصبح بطلا يشرف مصر وأفخر به بين الجميع " 

ويقول كريم " دعم والدتي ومدربي كابتن محمد فوده لي كان العامل الرئيسي في نجاحي وتحقيقي للبطولات ، وسعدت جدا عندما وافق المسؤلين بنادي السكة الحديد علي الحاقي بالنادي للعب به ، وأشار كريم اتمني ان اصبح طبيب عظام عندما أكبر حتي أتمكن من علاج المرضي ذو الحالات الصعبه واستطيع أن أخفف الالام  والمعاناه عنهم " 

 

وقد نص دستور 2014 في مادته 81 نص علي ان تلتزم الدولة بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والأقزام، صحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وترفيهيًا ورياضيًا وتعليميًا،

كريم ربما يكون قد استفاد من احدي مواد الدستوررياضيا الا ان والدته تأمل في ان يستفيد بباقي ما نصت عليه تلك الماده وان تهتم الدوله بتهيئه المرافق العامه والشوارع والبيئه المحيطه به تيسيرا عليه وعلي غيره من ذوي الاعاقه

لم يدع هذا الطفل فرصة لاعاقته لان تكون حاجزا بينه وبين تحقيق طموحاته ليثبت ان قوة الارادة تفوق عجز الجسد.

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com