الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عائلة عفيفي بأبو سلطان قدمت 4 شهداء للوطن وتبرعت لبناء محطة الكهرباء

كتبه  نشر في عائلات الإسماعيلية الثلاثاء, 19 يونيو 2018 11:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

محمد عبدالله الشعبي

عائلة عفيفي من العائلات  العريقة بقرية ابو سلطان بالاسماعيلية وهي عائلة لها تاريخ مشرف وبطولات في معارك الشرف والدفاع عن الوطن فقد قدموا من ابنائهم اربعة شهداء أشقاء من منزل واحد في سبيل الواجب والدفاع عن الوطن .

هشام علي عفيفي" وكيل مدرسة دسوقي القرعلي للتعليم الاساسي بعزبة حسيبة بايوسلطان " وسليل العائلة يقول : المرحوم جدي عفيفي ، توفي عن عمر يناهز 105وهوا بكامل قواه ،  وكان يقود دابته ويذهب ويباشر اعمال  الارض ويعود وله في العمل الخيري ،  فقد اسس مسجدا من ارضه وقام ببنائه علي نفقته  .

 وتابع  ان والده الحاج علي ابوعفيفي كان يقف بجوار الفقراء .

واضاف ان العائلة قدمت 35 فدانا من ارضها مساهمة في انشاء محطة توليد كهرباء ابوسلطان البخارية ولم يعين فيها فردا من العائلة .  

وأشار الى ان العائلة  قدمت اربعة شهداء اشقاء في حرب اكتوبر 1973 منهم الشهيد "عفيفي علي عفيفي البدري الشهير بصلاح عفيفي والمهندس المرحوم عبدالله علي عفيفي احد الابطال الذين خاضوا معركه تعمير سيناء عام 1980  ، و الشهيد محمد علي عفيفي وكان يعمل ظابطا بالقوات المسلحة المصرية سلاح الدفاع الجوي وقد  حصل علي وسام نجمة سيناء وبعد ماتوفاة الله حصل على رتبة عقيد متقاعد ".

 

 و الشقيق الرابع هو الشهيد بدوي علي عفيفي كان في سلاح القوات الخاصة (الصاعقة) وقام بالعديد من الاعمال البطوليه في حرب اكتوبر73 وتم تكريمه من القيادات بمعرفة المشير أحمد اسماعيل علي وزير الحربيه "ومحمد عبد الحليم ابوغزالة بنادي 6اكتوبر بحلمية الزيتون وقد تم تكريم الوالدة ام الشهداء /فاطمه محمد فهمي "

وأكد  هشام علي عفيفي بان العائلة  ، تركت  مساحة ارض قدرها 12قيراط بطول 136متر وجهة طريق لتوسيع طريق القنال اتجاه الاسماعيلية 

 المساحة التي تقع علي ساحل البحيرات المرة وميناء السفن الجديد الموضوع في الخطة ذو اهمية استراتيجية عالمية ولها ابعاد تفوق الخيال ايمانا مني لحبي للوطن .

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com