الثلاثاء, 14 أغسطس 2018
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ابراهيم عبد الرحمن يكتب .. حديث العقل من فضيلة الشيخ محمود معوض

كتبه  نشر في آراء وتحليلات الأربعاء, 23 مايو 2018 11:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الشيخ محمود معوض
الشيخ محمود معوض

 

 

 

 

وتمر ايام وليالى رمضان سريعا وها هو سابع ايام الشهر الفضيل تهل علينا وبالأمس وكالعادة اصلى تراويح رمضان بمسجد الدوحة لأستزيد من الروحانيات الجميلة وحلاوة الصوت من فضيلة الدكتور احمد الشناوى زاده الله اشراقا وقبولا , وحلاوة الاداء بتلاوة القران ودعاء القنوط من الفاضل الشيخ احمد نايل ثم الخطبة الجامعة من الحبيب فضيلة الشيخ محمود معوض عبد الهادى والذى حقا يمتعنا باحاديثه المختارة بعناية والهادفة الى التوعية والنصح والارشاد لوجه الله .. وفى خطبة الامس تحدث عن حديث الامس لليوم , حديث السلف السابق لنا لنأخذ العبرة ونتعلم كيف يتعامل الرئيس مع المرؤوس وألا يستمع لمن ينقل عن زملائه ويشى بهم من اجل مصلحة شخصية .
وذكر مولانا الشيخ محمود معوض قصة تعبر عن هذا الموضوع فقال :
(دخل رجل على عمر بن عبد العزيز - رحمه الله تعالى- فذكر له عن رجل شيئًا، فقال له عمر: إن شئت نظرنا في أمرك، فإن كنت كاذبًا، فأنت من أهل هذه الآية: إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا [الحجرات: 6] وإن كنت صادقًا، فأنت من أهل هذه الآية: هَمَّازٍ مَّشَّاء بِنَمِيمٍ [القلم: 11]، وإن شئت عفونا عنك. فقال: العفو، يا أمير المؤمنين، لا أعود إليه أبدًا) 
بارك الله فيك مولانا الفاضل الشيخ محمود وامتعك وزادك بنعمة العلم والقبول دوما وجعلنا من الذين يستمعون القول ويتبعون احسنه .. كل الشكر والتقدير لإدارة مسجد الدوحة التى تعمل بصدق عل راحة ضيوف الرحمن وكل عام وانت بخير

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com