اخبار الرياضةالإسماعلية الأن

نعمة سعيد.. بطلة جديدة في كتيبة الأوناش المصرية

نجحت نعمة سعيد لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال في كتابة اسمها بأحرف من نور، في سجلات بطولات العالم، بعد التتويج بـ3 ميداليات في البطولة التي تستضيفها أوزبكستان خلال الفترة من 7 وحتى 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وجاورت نعمة سعيد بذلك أسماء رنانة مثل نهلة رمضان وسارة سمير وشيماء خلف اللاتي نجحن في التتويج بميداليات عالمية.

وحققت لاعبة منتخب الفراعنة الميدالية الذهبية في منافسات الخطف بعدما رفعت ثقلا قدره 106 كيلوجرامات بفارق 9 كيلوجرامات عن أقرب ملاحقيها لاعبة تايوان، فيما حققت الميدالية الفضية في رفعة النتر بعدما رفعت ثقلا قدره 127 كجم، وجاءت خلف بطلة تايوان التي رفعت ثقلا قدره 135 كجم.

كما حصدت الذهبية الثانية في المجموع بعدما حققت مجموع يقدر بـ233 كجم بفارق كيلو واحد عن ملاحقتها بطلة تايوان.

بداية المسيرة

نعمة سعيد ولدت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2002، في قرية المحسمة التابعة لمركز ومدينة القصاصين بمحافظة الإسماعيلية، وبدأت ممارسة رياضة رفع الأثقال في سن مبكرة، وكان دائما يراودها حلم دخول كلية الشرطة، لكنها قررت التنازل عن حلمها من أجل رفع الأثقال، فتألقت وأظهرت مستويات وقدرات كبيرة حتى باتت في وقت قصير واحدة من بطلات الرياضة المصرية.

حصدت نعمة خلال مسيرتها عددا كبيرا من البطولات والألقاب أبرزها فضية منافسات رفع الأثقال في أولمبياد الشباب 2018 بالأرجنتين، و3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للشباب عام 2019.

وتسعى نجمة منتخب الأوناش لحفر اسمها في سجلات الأبطال لاسيما أنها لا تزال صغيرة السن فهي لم تكمل عامها العشرين بعد، وتأمل تكرار هذا الإنجاز في قادم البطولات لاسيما بعد رفع الإيقاف عن الاتحاد المصري للعبة.

الجدير بالذكر، أن المنتخب المصري قد غاب عن المشاركة في بطولة العالم الماضية التي أقيمت بتايلاند 2019 بسبب حالات المنشطات المتتالية وتم إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين إضافة إلى توقيع غرامة مالية عليه قدرها 200 ألف دولار.

وقال محمد عبد المقصود ، رئيس اتحاد رفع الاثقال ، تعليقا على البعثة المصرية في أوزبكستان والمشاركة في بطولة العالم ، إن البطلة نعمة سعيد استطاعت أن تحرز الميدالية الذهبية ، بالأمس ، على الرغم منن صغر سنها ، متابعا  : ” حصلت على لقب بطل العالم وحققت إنجاز كبير وبهنييها وبهني القيادة السياسية ” .

وأضاف محمد عبد المقصود ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج ” صباح الخير يا مصر ” ، والمذاع على فضائية ” القناة الأولى ” ، أن الإخفاق الذي طال أحد لا عيبة رفع الأثقال وهو ” محمد إيهاب ” ، بالأمس ، كانت سببها إصابة في الكتف ، معقبا :” تحامل على نفسه ولكن الإصابة منعته من التكملة ” .

وتابع ” عبد المقصود ” أن الكابتن ” إبراهيم كحلة ” هو المصري المشارك اليوم في المسابقات ، وهي أول مشاركة دولية له ، مؤكدا : ” متوقعين منه ميدالية على الأقل ” .

وأكد أن الدكتور أشرف صبحي ، وير الشباب والرياضة كان لديه إصرار في مشاركة مصر في بطولة العالم ، وإقامة معسكرات على مدار 8 أشهر ماضية ، ودفع كافة الغرامات المستحقة على المنتخب المصري .

ونوه أن الاتحاد أكد على وزير الشباب والرياضة أنه سيتم تلافي مشكلة ” المنشطات ” ، والاستعانة بجهاز طبي جيد ، لتجنب ما حدث في البطولات الأخرى من غرامات وإنذارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى