محافظات

وزير الاتصالات ومحافظ بورسعيد يتفقدان عددا من إدارات الديوان العام.

تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، عقب اجتماع موسع، عددا من إدارات الديوان العام، برفقه المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ و قيادات وزارء الاتصالات، وعدد من الأجهزة التنفيذية ببورسعيد.

وبدأت الجولة ، بتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، واستمع الوزير والمحافظ إلى شرح تفصيلي حول المركز وهو أحد وسائل الحكومة الإلكترونية لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بصورة حضارية من خلال شباك واحد يتحقق معه الهدف، وسبل ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلوماتداخلية.

عقب ذلك تم تفقد بوابة التحول الرقمي ، حيث استمع المحافظ والوزير إلى شرح من مدير الإدارة حول ما تم من جهود تتعلق بالبنية التحتية لإتاحة عملية التحول الرقمي داخل المحافظة، ، ومختلف القطاعات ببورسعيد ، و تطرق الشرح إلى ما يتعلق بخدمات الإنترنت وتطبيقات المحمول (G2C)، والتي تقوم الجهات الحكومية من خلالها بمخاطبة المواطن بشكل مباشر، وهو ما يعتبر إرساء لمبدأ الحوكمة والشفافية، وفي هذا الصدد تمت الإشارة إلى بوابة بورسعيد للخدمات الحكومية.

وتابع الوزير والمحافظ سير العمل داخل مركز تدريب مركز شبكات معلومات المرافق ، وتعد أحدث الإدارات بالديوان العام ، حيث تم الاستماع لشرح تفصيلي عن كيفية وآليات عمل الإدارة وآخر التطورات بها.

وفي ختام الجولة التفقدية أشاد الدكتور عمرو طلعت بالإنجازات التي حققتها محافظة بورسعيد في مجال التحول الرقمي وخاصة من مجالات تقديم الخدمات للمواطنين، كما أشاد الوزير بالديوان العام للمحافظة والذي يجمع بين التطور في أسلوب العمل والإمكانات التكنولوجية الحديثة بالإضافة للكوادر البشرية المؤهلة والمدربة على أعلى مستوى والتي تتمتع بالكفاءة والمهارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى