الجمعة, 05 مارس 2021
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

وزير التموين: انطلاق تجارب التشغيل لصومعة الإسماعيلية نهاية ديسمبر

كتبه  نشر في الإسماعيلية اليوم السبت, 05 ديسمبر 2020 13:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)
وزير التموين: انطلاق تجارب التشغيل لصومعة الإسماعيلية نهاية ديسمبر

تفقد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح السبت، مشروع إنشاء صومعة أبوصوير وتبلغ القيمة التقديرية لتكلفة المشروع 150 مليون جنيه مكون محلي و3.3 مليون دولار مكون أجنبي، السعة التخزينية 30 ألف طن، على مساحة 20 الف متر مربع والذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب ومدة تنفيذ المشروع 12 شهر على أن يتم بدء تشغيل المشروع 1 يناير 2021 .

يأتي ذلك في إطار جولة التفقدية التي يقوم بها الوزير وتشمل صوامع مدينه ابو صوير بمحافظة الإسماعيلية، وكذلك مدينة الصالحيه بمحافظه الشرقية بحضور وزيرة التعاون الدولى.

 

يذكر أن الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وشركة الانتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، وقعت عقد اسناد تنفيذ مشروعات الصوامع الحقلية بعدد (6) صوامع سعة الواحدة (5) الاف طن بسعة اجمالية ( 30) الف طن بمحافظات المنيا ( عدوه )، الشرقية (ابو حماد، نزلة الخيال، طوخ القرموص، منيا القمح) المنوفية ( قويسنا).

 

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ان انشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الاقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من انظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي ال (SCADA)، ( PLC مع امكانية التشغيل اليدوي.

 

ولفت إلى أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح، مضيفا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت إلى 3.4 مليون طن، وأكد ان الصوامع ساهمت في انتاج رغيف خبز جيد للمواطن مشيرا إلى ان كل هذه الانجازات جاءت بتوجيه رئاسي من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com