الأحد, 01 نوفمبر 2020
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

محافظوا الإسماعيلية عبر تاريخها .

كتبه  نشر في عائلات الإسماعيلية الجمعة, 14 فبراير 2020 15:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)
محافظوا الإسماعيلية عبر تاريخها .

بقلماحمد فيصل

محمود زكى عبد اللطيف محافظ الإسماعيلة ومدير الكلية الحربية ورسالة الرئيس جمال عبد الناصر...

من افضل المحافظين الذين تولوا مسئولية محافظة الاسماعيلية هو المحافظ السادس الذى تولى مسئولية المحافظة تحت الحكم المحلى أو الإدارة المحلية عين محافظاً للإسماعيلية في 23 مارس 1976 واستمر حتى 26 نوفمبر 1978 وتولى قبل ذلك مدير الكلية الحربية في الستينيات ،

وهو صاحب تغيير لقب الطالب بالكلية الحربية فاعتباراً من 13 فبراير 1969، بدأت تسمية الطالب بـ«المقاتل» لتأكيد صفة الاحتراف فى القتال منذ لحظة دخوله الكلية، وذلك فى عهده حيث كان مدير الكلية فى ذلك الوقت .

ومن مواقفه اثناء توليه مدير الكلية الحربيةكان من ضمن الطلبة الجد طارق ابن شقيق الرئيس جمال عبد الناصر والتحق بالكلية الحربية عام1967 فارسل الرئيس جمال عبد الناصر رسالة الى اللواء محمود زكى عبد اللطيف كان مضمونها :

السيد اللواء مدير الكلية الحربية اللواء محمود زكي عبد اللطيف نما إلي علمي أن طالبًا يدعي ''طارق عبد الناصر حسين'' قد انضم إلي الكلية بصفة مواطنًا مصريًا، وليس كشقيق لرئيس الجمهورية، ولهذا فاني آمل أن لا يلقى أي ميزة عن باقي زملائه بأي حال من الأحوال فله ما لهم وعليه ما عليهم، وجميع الطلاب أبناء الوطن متساويين في الحقوق والواجبات، وفقكم الله لما فيه خير الوطن.. التوقيع الرئيس جمال عبد الناصر'' .

وقد شهدت الإسماعيلية خلال فترة توليه استكمال بناء الوحدات السكنية في حى الشيخ زايد وكذلك استكمال خطة المرافق والبنية الأساسية من رصف للطرق وتوصيل المياه والكهرباء لمدن وقرى المحافظة .

واهم ماكان يميزه رحمه الله تواجده الدائم والمستمر بالشارع الاسماعيلى وحرصه على المرور على المصالح والمديريات الخدمية ، والاستماع الى اراء المواطنين ومشكلاتهم .

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com