الأحد, 01 نوفمبر 2020
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

اول قداس وافتتاح الكنائس لاداء الطقوس الدينية ببورسعيد وسط اجراءات احترازية ووقائية

كتبه  نشر في أخبار خط القنال الإثنين, 29 يونيو 2020 13:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)
اول قداس وافتتاح الكنائس لاداء الطقوس الدينية ببورسعيد وسط اجراءات احترازية ووقائية

بدأت كنائس بورسعيد اليوم في استقبال المواطنين لأداء الصلوات بعد انقطاع دام لما يقرب من حوالي ٣ أشهر توقفت فيها اقامة الشعائر الدينية داخل دور العباده.

 

 

كانت كنائس محافظة بورسعيد التابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس استعدت  لبدء صلوات القداسات الألهية، حيث رفعت كنائس المحافظة جميعا  درجة الاستعدادات القصوي لإستقبال المواطنين الذين سيشاركون في القداس في ضوء الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وشهدت كنائس المحافظة حزمة من الإستعدادات للتأكد من تطبيق كافة أساليب الوقاية  ، لا سيما  كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد  التى شهدت حملة شاملة لتعقيم الكنيسة ليلا .

 

 وكان في استقبال حملة التعقيم والتطهير القمص بولا سعد وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد ، والقس بيمن صابر كاهن الكنيسة ، ولجنة التنظيم المسئولة عن إستقبال المواطنين ودخولهم للكنيسة .

 

وتضمنت الحملة تعقيم وتطهير مدخل الكنيسة ، والمكان المخصص للصلاة وتواجد المواطنين ، وساحة الكنيسة والمكاتب وغيرها ، واستمرت الحملة أكثر من ساعتين قامت خلالهما بالتعقيم بشكل  شامل .

ومن جانبه أعلن القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بأن كل مواطن من الذين سيشاركون في القداس لديه رقم محدد ، وسيجلس في الدكة التي تحمل الرقم الخاص به ، مؤكدا بأن كل دكة " مكان مخصص للجلوس" سيجلس عليها مواطن واحد فقط  للحفاظ على التباعد الاجتماعي .

 

وتابع " لجنة التنظيم مسئولة عن دخول الـ 25 مواطن فقط والذين تم تسجيل أسمائهم في الكشف ، كما أنها ستتأكد من إرتداء كل مواطن الكمامة  وسيتم منع أي مواطن من الدخول للكنيسة بدون إرتداء الكمامة ، كما أن اللجنة سوف تتابع إتخاذ كل التدابير اللازمة لتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية حتى إنتهاء القداس وخروج المواطنين من بوابة الكنيسة بأمان "

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com