السبت, 08 مايو 2021
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

تفاصيل جديدة ومثيرة في واقعة سيدات نادي الجزيرة

كتبه  نشر في حوادث الإسماعيلية الثلاثاء, 19 يناير 2021 13:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)
نادي الجزيرة
نادي الجزيرة

أثارت صور بعض أعضاء نادي الجزيرة، في أثناء احتفالهن بعيد ميلاد إحداهن، بتورتة وحلوى على هيئة أعضاء تناسلية «تورتة جنسية»، حالة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع الأجهزة الأمنية للتحرك لفتح تحقيقات عاجلة في الواقعة، إلا أن المفاجأة أن مُسرب هذه الصور قد يتعرض للحبس أيضا؛ لانتهاكه حرمة الحياة الخاصة، من خلال نشر هذه الصور.

وخلال الساعات الماضية، استطاعت قوات الأمن، بعد إجراء التحريات اللازمة عن الواقعة، تحديد هوية مصنعة الحلوى الجنسية، وقبض عليها، واقتيدت لقسم قصر النيل، بعد أن اعترفت بمسؤوليتها عن تصنيع الحلوي، بناء على طلب العملاء أنفسهم، قبل أن تخلي النيابة سبيلها، بكفالة 5 آلاف جنيه.

مصور حفلة «التورتة الجنسية» معرض للحبس والغرامة

من جانبه، قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ، إنه بصفة عامة أي شخص ينشر صورا لأشخاص بدون علمه على مواقع التواصل الاجتماعي، يتعرض لعقوبة الحبس والغرامة؛ لانتهاكه حرمة الحياة الخاصة، حتى إذا كانت متعلقة بجريمة، فتقدم هذه الصور لجهات التحقيق، مشيرا إلي أن  الحكومة  نفسها أعدت مشروع قانون يمنع تصوير المتهمين بالمحاكم، طالما لم يصدر حكما نهائيا بحقهم

قانون جرائم الانترنت

وتنص المادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، المعروف إعلاميا باسم «جرائم  الانترنت»، على أن: «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه، ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة، أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو بالقيام بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات، لمعلومات أو اخبار أو صور وما في حكمها، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة».

سهير العطار سيدة المواقف المثيرة: بطولات عالمية وتورتة جنسية

حالة جدل واسعة، اشتعلت خلال الساعات الماضية، عقب انتشار صور لاحتفال عدد من السيدات داخل نادي الجزيرة، بعيد ميلاد إحدى صديقاتهن، بتورتة وتشكيلة غريبة من الحلوى، على شكل أعضاء التناسلية، وكانت من بين تلك السيدات السباحة المصرية الشهيرة والأستاذة في كلية الطب جامعة القاهرة سهير العطار، التي تصدرت تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ البحث عنها بقوة على محركات البحث.

 

لم تكن هذة المرة الأولى، التي تلفت فيها السباحة المصرية سهير العطار، الأنظار إليها، إذ سبق أن كانت محط أنظار الرواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويُقدم «هُن» أبرز المواقف التي أثارت بها الجدل خلال السطور التالية.

تورتة عيد الميلاد الجنسية

كانت السباحة المصرية من ضمن المشاركات بحفل نادي الجزيرة، الذي أثار ضجة فور انتشار الصور الخاصة به، إذ صرحت سهير العطار، لـ«الوطن»، بأن كواليس الحفل تعود لعيد ميلاد إحدى صديقاتها، قبل 9 أيام مضت، تحديدا في 10 ينايرالماضي، وأنهن تفاجأن بأن علب الحلوى الجنسية، جاءت بالخطأ، وأنها كانت مخصصة لـ«حنة عروس».

 

توقف سهير العطار عن السباحة

تصدرت سهير العطار، محركات البحث بعد قرار عودتها للسباحة منذ 10 سنوات، إذ قالت خلال لقائها مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر»: «توقفت بسبب انشغالي في حياتي العلمية والأسرية بسبب زواجي وعملي، فضلًا عن الإنجاب، وحينها كنت في عامي الخمسين، ثم قررت العودة مجددًا بعدما عرض علي ذلك أحد من أصدقائي المقربين، لكنني ترددت في البداية».

 

بطولة الأساتذة في عمر السبعين

عادت العطار للسباحة ثانيةً، وأثنى العالم عليها، حينما شاركت في بطولة العالم للسباحة للأساتذة، التي أُقيمت في كوريا، إذ حصدت المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 200 متر، في مرحلة عمرية بين 70 و74 عامًا.

 

وفي البطولة نفسها، فازت سهير العطار، بالمركز الرابع في بطولة 400 متر حرة، و50 متر ظهر، و100 متر ظهر

 

قالت مصادر مسؤولة في نادي الجزيرة، إنّ اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، للتحقيق في واقعة الاحتفال بعيد ميلاد إحدى العضوات، باستخدام حلوى على هيئة مجسمات لأعضاء تناسلية، بدأت عملها صباح اليوم.

 

وأضافت المصادر، وهي على دراية بطبيعة التحقيقات، ، أنّ اللجنة استدعت كل من ظهر في الصور من العضوات، وأنّ أي قرار سيصدر من اللجنة سيتم اعتماده على الفور.

 

وتابعت المصادر، أنّ هناك لجنة أخرى مشكلة من مجلس إدارة النادي للتحقيق في القضية، وجار حاليا التحقيق مع أمن النادي والإدارة التنفيذية، لسماحها بدخول مأكولات للنادي بالمخالفة للقواعد، فضلا عن البحث عن مسرب الصور، لانتهاكه خصوصية مجموعة من العضوات، ومحاسبة العضوات أنفسهن، بسبب الصور المخلة.

 

وأوضحت المصادر، أنّ اللجنة المشكلة من مستشارين وقضاة أعضاء بالنادي، تعمل على التحقيق قانونيا في الشق المتعلق بالفعل من العضوات، وهناك 3 احتمالات لتسريب الصور، أولها أن يكون بواسطة المحل الذي جاءت منه الحلويات كنوع من الدعاية، وثانيها أن يكون من خلال عضو أو عضوة بالنادي لم يكن من بين المشاركين، وثالثها أن تكون العضوات أنفسهن.

 

وأكدت المصادر، أنّ العضوات المشاركات في الواقعة بعضهن يعملن في واحدة من كليات الطب المرموقة، موضحا أنّ مجلس الإدارة لن يصدر أي بيانات صحفية في الواقعة.

 

تعتيم إعلامي من النادي

وطالب مجلس إدارة النادي، المديرين التنفيذين والعاملين في النادي برفض التحدث في الواقعة، أو حتى التصريح بهوياتهم للصحفيين.

 

وتواصلت مع أحد العاملين في النادي- طلب عدم الكشف عن هويته-، والذي قال إنّ هناك تعليمات بعدم الحديث مطلقا لأي وسيلة إعلامية، لكنه أكد أنّ مجلس الإدارة كان بصدد إصدار بيان بالواقعة، لكنه تراجع وفضل الصمت.

 

كما تواصلت مع 2 من أعضاء مجلس الإدارة، لكنهما تحدّثا بحدّة ورفضا التصريح بأي شيء وأنكرا معرفتهما بالتفاصيل، بينما أوضح أحدهم أنّ التحقيق من قبل المجلس لم يبدأ بعد، بسبب إصابة عدد من الأعضاء بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

 

وقال عضو في الجمعية العمومية لنادي الجزيرة، وصلت إليه الصور ونشرها على مجموعة مغلقة على فيس بوك خاصة بأعضاء النادي قبل أن يحذفها، إنّ حفل عيد الميلاد كان يخص الدكتورة سهير العطار، بطلة السباحة المعروفة والأستاذة المتفرغة في كلية الطب بجامعة القاهرة.

 

سهير العطار: الحلويات وصلتنا بالخطأ

وأكدت الدكتورة سهير العطار، لـ«الوطن» أمس، أنّ الحلويات وصلت إليهن عن طريق الخطأ، وأنّها كانت مخصصة لحفل زفاف، موضحة أنّهن فوجئن بالمجسمات وقررن التقاط الصور معها كنوع من الدعابة.

 

وتابعت العطار، أنّ الواقعة حدثت يوم 10 يناير الحالي، وأنّها تحاول التواصل مع من طلب الحلويات من المحل بعد تصاعد الواقعة، إلا أنّها بعد ذلك رفضت الحديث، معللة بأنّ الأمر ليس بحاجة للانتشار في الصحافة

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com