الأحد, 20 سبتمبر 2020
تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

طبيب الغلابة بطنطا قبل وفاته: أطبق وصية والدي في مراعاة الفقراء والكشف بـ 10 جنيهات

كتبه  نشر في ثقافة ومنوعات الثلاثاء, 28 يوليو 2020 08:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)
طبيب الغلابة بطنطا قبل وفاته: أطبق وصية والدي في مراعاة الفقراء والكشف بـ 10  جنيهات

عيادة صغيرة لا يتعدى مدخلها الرئيسي المتر ونصف مدون عليها من الخارج «عيادة الدكتور مشالي»، أو ما يطلقون عليه «طبيب الغلابة» لعلاجه للفقراء، حيث أن سعر الكشف 10 جنيه حتى الآن.

 

 

 

"محمد مشالي" طبيب بطني متقاعد، في عقده الثامن، مقيم بمدينة طنطا، نشأ في أسرة متوسطة الحال، كان يعمل والده معلم ووالدته ربه منزل، قضي مراحل تعليمه الإبتدائي والمتوسط، وتخرج من مدرسة الثانوية بطنطا، ثم التحق بكلية الطب بالقصر العيني وتخرج منها عام 1967 م وتم تعينه في الوحدات الريفية بالغربية، ثم ترقيته ليكون مديرا مستشفى بالأمراض المتواطنة في طنطا، ثم العمل بالمركز الطبي بشارع سعيد حتى وصوله لسن المعاش في 2004 م ومن بداية عمله كطبيب أنشأ عيادة وكان الكشف بـ10 قروش وقتها.

 

 

 

و تزوج بعد تخرجه من الجامعة، وأنجب 3 أولاد جميعهم مهندسين يعمل كل منهم في مجاله، ويعيش هو وزوجته في منزل متواضع ويكتفي بمعاشه الذي يتقاضاه لشراء مستلزمات بيته.

 

لا يملك الوقت لتطوير عيادته حيث انه يخرج في الثامنة صباحا لعيادته، ويقضي يومه حتى التاسعة مساءا يعالج المرضى في مدينة طنطا، ثم ينتقل لعيادته في قرية شبشير الحصة حتى الحادية العاشرة مساءا منتقلا لعيادته في قرية محلة روح حتى منتصف الليل عائدا إلى منزله في الواحدة بعد منتصف الليل

 

 يقول  أنه من الأفضل معالجة الفقراء وشراء الأدوية لغير القادرين افضل من تجميل العيادة ورفع سعر الكشف لـ100، 200 جنيه

اسماعيليه24

سكرتير تحرير 

الموقع : www.ismailia24.com